التحدي الكبير 2019

” الثقافة … سلوك اجتماعي ومعيار للمجتمعات البشريّة “

ولأنّ الثقافة تعدّ من أكثر العوامل تأثيراً في التنمية الاجتماعيّة، نظّمت السيدة روزي شعيا جحا تحدّياً بالمعلومات العامّة على مسرح ثانويّة القلبين الأقدسين الدامور، تحت عنوان ” التحدي الكبير 2019″ وذلك نهار الأربعاء الواقع فيه 29 أيار2019، بحضور الأخت الرئيسة راغدة الأسمر، وأساتذة ومسؤولة المرحلة المتوسطة الآنسة كوزيت غنيمة.

تشكّلت فرق من خمسة مشاركين من صفوف السابع والثامن الأساسيين.

بعد مواجهة حماسيّة، راقية، غنيّة بالمعلومات في المرحلة الأولى وهي مرحلة الإجابات السريعة، تمكن فريق السابع الأساسي “ب” من التقدّم على فريق السابع “أ” وفريق الثامن “ب” تفوّق على فريق الثامن “أ”.

في المرحلة الثانية، تواجهت الفرق المتأهلّة حول أسئلة شملت كافة المواد التعلميّة وتمكّن فريق الثامن الأساسي “ب” من انتزاع اللّقب لهذا العام.

وقد تشكّل الفريق الفائز من التلامذة: روى نصر الدين، راين أبوعبد الله، هند بيتموني، جوزيف القزي و لين مطر.

في ختام هذا اللقاء الثقافي، توجّهت الأخت الرئيسة راغدة الأسمر بكلمة هنّأت فيها التلامذة كما أثنت على كلّ الجهود المبذولة من أجل تنمية الانسان في ثانويّتنا، مشدّدةً على فكرة أن الخسارة في مواجهة ثقافية كهذه هي ربحٌ للجميع لأن مثل هذه المسابقات تنمّي روح الجماعة، روح المحبّة والتعاون، روح التحدّي الأخلاقي، المعلومات المتنوّعة والثقافة العامّة والعلم.

كلّ التهاني لتلامذتنا على المواجهة الثقافيّة الراقية التي خاضوها على امل اللقاء في تحديات جديدة وابداعات جديدة في العام المقبل.

« of 2 »