ورشة عمل بعنوان: ليبقى لبنان شعلة للفنون والفرح

IMG_6584

لقد دعت « جمعية عزت مزهر للفنون » طلاب مدرستنا للمشاركة بورشة عمل تحمل عنوان « ليبقى لبنان شعلة للفنون والفرح »، وذلك يوم الاثنين الواقع في ٤/١٢/٢٠١٧، في مركز الفنان والنحات الراحل، عزت مزهر؛ حيث استقبلتهم رئيسة الجمعية السيدة سمر عطايا التي شرحت للتلاميذ معاني اللوحات والمنحوتات والرسومات، ودعتهم الى حب الوطن والعمل لأجله والانفتاح على الآخر. ثم وزعتهم على فرق ليرسموا ويكتبوا لبنان بحرية من خلال تأملاتهم ومشاهداتهم بهدف تنمية بذور الفن  وتنمية الروح الوطنية في نفوسهم، وتعزيز ثقتهم بوطنهم الحبيب لبنان.
وقد أشرف على التلاميذ شيخ الخطاطين علي عاصي والدكتورة إكرام الأشقر وعدد من الفنانين والفنانات، نذكر منهم السيدة باسكال مسعود والسيدة كارول فرنسيس والسيدة نانسي أبي نصر والسيدة رشا فخر الدين والسيدة ليزا نصر.
اما الورشة فقد نظمت برعاية عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد حسين الحاج، وبحضور رئيسة جمعية عزت مزهر للفنون سمر عطايا، وعميد المعمارين العرب الدكتور أنطوان شربل، ومدير قصر الأونيسكو سليمان خوري، والفنان الناقد والشاعر محمد بزون، والفنان المبدع حبيب خوري، ورئيسة ثانوية راهبات القلبين الأقدسين الدامور الأخت راغدة الأسمر، ومدراء مدارس المنطقة ورؤساء الجمعيات.
وقد أكد راعي الحفل أن نشاط اليوم في هذا المتحف ما هو الا خطوة نحو مستقبل أفضل مع هذا النشء الجديد لتكوين وعي الاطفال عند زيارتهم لمثل هذه المتاحف وتنمية روح الوطنية في نفوسهم.
« de 2 »